جيهان عبدو
مرحبا بك اخي الزائر نحن ندعوك للانضمام الينا

اخر الاخبار

اذهب الى الأسفل

default اخر الاخبار

مُساهمة من طرف bacha في الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 16:59



فينغر يعتزم تجديد عقد نصري




يعتزم الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لفريق أرسنال الإنكليزي لكرة القدم تجديد عقد مواطنه الشاب سمير نصري لأجل طويل.
ويقدم نصري مستوى ممتازاً هذا الموسم مع أرسنال بعد أن سجل 11 هدفاً حتى الآن، ليصبح الهداف الأول للفريق.
وقال فينغر: "نسعى للوصول لاتفاق حول عقد جديد..أعتقد أن نسبة 90 بالمائة من اللاعبين تعتمد مسيرتهم على النادي الذي ينتقلون إليه".
وتابع: "يبدو لي أنه اتخذ القرار الصحيح حين قرر الانضمام إلينا، وبالتالي سيكون قراراً صحيحاً بالنسبة له أن يبقى معنا".


نوفيل يضع حداً لمسيرته الطويلة في الملاعب



علنالمهاجم الدولي الألماني السابق أوليفر نوفيل اليوم الثلاثاء أنه قرر وضعحد لمسيرته الطويلة في الملاعب بعد القرار الذي اتخذه فريقه (درجة ثانية) بفسخ عقده معه.
وقال نوفيل البالغ من العمر 37عاماً لموقع صحيفة "بيلد" المحلية على شبكة الانترنت: "الأمر انتهى بشكلنهائي. كنت أفكر به (الاعتزال) منذ فترة، لكن الأمور لم تجر كما أردت لأنيكنت أتمنى مواصلة اللعب لفترة إضافية".
وكان نوفيل الذي خاض 69 مباراةدولية مع المنتخب الألماني (10 أهداف)، انضم لبيليفيلد بعد انتهاء عقده معبوروسيا مونشنغلادباخ عام 2004.
ولم يشارك المهاجم المولود فيسويسرا والذي لعب مع باير ليفركوزن من عام 1999 حتى 2004، سوى في تسعمباريات في دوري الدرجة الثانية منذ آب/أغسطس وسجل خلالها هدفين.
وشارك نوفيل مع منتخب بلاده في نهائيات مونديالي 2002 و2006 وفي كأس أوروبا 2008.


آرسنال وروما على أعتاب التأهل



تتنافس أندية آرسنالالإنكليزي، شاختار دانيتسك الأوكراني وسبورتينغ براغا البرتغالي على خطفبطاقتي التأهل إلى الدور الثاني من المجموعة الثامنة ضمن الجولة السادسةالأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، غداً الأربعاء.
وكانت أندية توتنهام الإنكليزيوإنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب (المجموعة الأولى)، شالكه الألماني وليونالفرنسي (المجموعة الثانية)، مانشستر يونايتد الإنكليزي وفالنسيا الإسباني(المجموعة الثالثة)، برشلونة الإسباني (المجموعة الرابعة)، بايرن ميونيخالألماني (المجموعة الخامسة)، تشلسي الإنكليزي ومرسيليا الفرنسي (المجموعةالسادسة)، ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي (المجموعة السابعة) قدضمنت تأهلها سابقاً.
المجموعة الخامسة

في المجموعة الخامسة، حُسمتالصدارة والقاع إذ يملك بايرن ميونيخ الأول 12 نقطة مقابل 3 نقاط لكلوجالروماني، لكن المنافسة تنحصر على المركز الثاني بين روما الإيطالي (9نقاط) وبال السويسري (6 نقاط)، إذ يحل الأول على كلوج، والثاني على بايرن.
وبحال خسارة روما وفوز بال،يملك الأخير الأفضلية على روما في المواجهات المباشرة إذ تغلب عليه 3-1على أرضه وخسر 2-3 في إيطاليا، علماً بأن بايرن ضمن الصدارة كونه يملكالأفضلية على روما في فارق أهداف المواجهات المباشرة.
لذلك، يسعى بال إلى تحقيقالفوز على بايرن وانتظار نتيجة جيدة من الفريق الروماني الذي فقد آمالهباحتلال المركز الثالث المؤهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
المجموعة السادسة

في المجموعة السادسة، حسممرسيليا المقعد الثاني بفوزه على سبارتاك موسكو الروسي 3-صفر في الجولةالسابقة بعد سقوطه أمامه ذهاباً 1-صفر، وهو سيستضيف تشلسي الإنكليزي (15نقطة) بطل إنكلترا الذي يعيش فترة سيئة محلياً.
ويزور هداف تشلسي العاجي ديدييه دروغبا ملعب "فيلودروم" حيث تألق سابقاً مع مرسيليا قبل أن يترك الفريق الجنوبي عام 2004.
وقال دروغبا عن زيارته: "انهأمر غريب، لأنني لعبت فقط لموسم واحد مع مرسيليا، لكن الشعور لا يصدق بينيوبين الجماهير والمدينة. لقد قدمت كل شيء لهم وردوا لي الجميل. لا تزالمحبتهم مستمرة لي وأكون سعيداً عندما أزور المدينة".
ويستقبل زيلينا السلوفاكي الأخير سبارتاك موسكو الروسي الثالث في مباراة لن تؤثر أيضاً على ترتيب المجموعة.
المجموعة السابعة

وفي المجموعة السابعة حسم ريالمدريد الإسباني (13 نقطة) المركز الأول وميلان الإيطالي (8 نقاط) الوصافة،لكن الصراع سيكون مفتوحاً لاحتلال المركز الثالث المؤهل إلى الدوريالأوروبي بين أوكسير الفرنسي (3 نقاط) الذي يحل على ريال مدريد، وأياكسأمستردام (4 نقاط) الذي يحل على ميلان.
وبحال تعادل أوكسير وخسارة أياكس، سيحتل أوكسير المركز الثالث بفارق الأهداف.
وكان مدرب أياكس مارتن يول قدماستقالته من منصبه أمس الاثنين، وقبلت الإدارة الاستقالة، حسب ما أعلنالنادي الذي أضاف أن الدولي السابق فرانك دي بور (40 عاماً) مساعد مدربمنتخب هولندا بيرت فان مارفيك سيشرف على أياكس مؤقتاً حتى نهاية العام.
واعتبر يول (54 عاماً) انه "لاتوجد القاعدة الكافية لمتابعة تعاون مثمر بين الطرفين". وكان يول يشرف علىأياكس للموسم الثاني على التوالي، ويحتل الفريق المركز الرابع في الترتيبالحالي.
المجموعة الثامنة

وتتميز المجموعة الثامنة بأنهاالوحيدة التي لم تشهد بعد تأهل أي فريق إلى الدور الثاني، إذ يملك شاختاردانيتسك المتصدر 12 نقطة مقابل 9 نقاط لكل من آرسنال وسبورتينغ براغا.
ويستقبل آرسنال على ملعبه "الإمارات" في لندن بارتيزان بلغراد الصربي متذيل الترتيب بدون أي نقطة، في حين يحل براغا على دانيتسك.
وبحال تعادل فريقين أو أكثر فيالنقاط بعد نهاية الدور الأول، يعتمد النظام التالي لتحديد ترتيبالمجموعة: عدد النقاط في المواجهات المباشرة بين الفرق المعنية، ثم فارقالأهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق المعنية، ثم العدد الأكبر منالأهداف المسجلة خارج ارض الفرق المعنية، ثم فارق الأهداف في جميع مبارياتالمجموعة، ثم عدد الأهداف المسجلة، وأخيراً تصنيف الفرق المعنيةواتحاداتها في المواسم الخمسة الماضية.
ومن المحتمل تعادل الفرقالثلاثة، بحال فوز آرسنال على بارتيزان وهو أمر محتمل، وفوز براغا خارجأرضه على شاختار، لذلك سيصب هذا في مصلحة آرسنال الذي سجل أكبر عدد منالأهداف خارج أرضه، وسيكون براغا بحاجة لتسجيل أربعة أهداف في مرمى شاختارليحتل المركز الثاني.
من جهته، تعرض آرسنال لخسارتين في مباراتيه الأخيرتين على أرض شاختار 2-1 وعلى أرض براغا 2-صفر.
ويستعد "المدفعجبة" لمواجهةمانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنكليزي الاثنين المقبل، بعدما تصدر فريقالمدرب الفرنسي أرسين فينغر ترتيب الـ"برميير ليغ" في الجولة السابقة.
وقال ظهير آرسنال الفرنسي بكريسانيا: "لا نريد إنهاء موسمنا في نهاية كانون الأول/ديسمبر. لقد حان وقتالفوز في المباريات الكبرى. أهدرنا النقاط أمام تشلسي وعلى أرضنا أيضاً،لكن ضد يونايتد سنلعب مباراتنا ونحقق الفوز".
وعلى رغم غياب صانع الألعابالإسباني سيسك فابرغاس، إلا أن آرسنال يملك ورقة رابحة حالياً تتمثلبالدولي الفرنسي سمير نصري (23 عاماً) صاحب هدفي الفوز في مباراة فولهامالأخيرة (2-1) في الدوري المحلي.
وعلّق نصري على أدائه الحالي:"في السابق كنت متوتراً وأردت التسجيل بأي ثمن. أما الآن فلست قلقاً، أخوضالمباريات بارتياح ولا أبحث عن الأهداف إنما عن اللعب الجماعي... أصبحتأكثر نضجاً وأفكر أكثر برأسي".


تجدد المشاكل بين ديميكيليس وفان غال




تجددت المشاكل بين اللاعب الأرجنتيني الدولي مارتينديميكيليس نجم دفاع بايرن ميونيخ الألماني ومديره الفني الهولندي لويس فانغال حسبما أفادت صحيفة "تي زد" الألمانية اليوم الثلاثاء.
وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من العرض الجيد الذي قدمهاللاعب في مباراة بايرن أمام إنتراخت فرانكفورت، إلا أن فان غال لم يدفعبه خلال مباراة الفريق التي خسرها صفر-2 أمام شالكه يوم السبت الماضي كنوعمن العقاب.
ويأتي ذلك بعدما رفض اللاعب بشكل واضح، مصافحة مدربه عندماتوجه فان غال نحوه عقب انتهاء مباراة الفريق أمام إنتراخت فرانكفورت بفوزبايرن 4-1، وبرر اللاعب فعلته بأنه لم ير فان غال حسبما أفادت الصحيفة فيتقريرها.
وترددت بعض الأنباء خلال الأيام القليلة الماضية بشأن رحيلاللاعب الأرجنتيني عن صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية في شهركانون الثاني/يناير المقبل بعدما وصلت الأمور مع مدربه إلى طريق مسدود.



مجموعة نارية للغرافة في دوري الأبطال




أجريت صباح اليوم الثلاثاء في العاصمةالماليزية كوالالمبور بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة دور المجموعاتفي بطولة دوري أبطال آسيا.
وأسفرت القرعة عن وقوع الغرافة القطري في"مجموعة الموت"، المجموعة الأولى التي تضم أربعة أندية قوية وهي الهلالالسعودي الذي تأهل إلى نصف النهائي العام الماضي، وسيباهان الإيراني وصيفبطولة عام 2007، ومعهم الجزيرة الإماراتي إلى جانب الغرافة.
ويذكر أن كلاً من الغرافة والهلالوسيباهان هو حامل لقب بطولة الدوري في بلاده بعد أن فاز بها الموسمالماضي، في حين أن الجزيرة هو وصيف الدوري الإماراتي بعد الوحدة.
وفي المجموعة الثانية يواجه النصرالسعودي المتأهل لأول مرة كلاً من الاستقلال الإيراني وباختاكورالأوزبكستاني إلى جانب الفريق المتأهل من الدور التمهيدي لمنطقة غرب آسيا،والذي سيتحدد في 19 شباط/فبراير القادم.
ووقع اتحاد جدة السعودي في المجموعةالثالثة الصعبة التي تضم بيروزي الإيراني وبودنيوكور الأوزبكستاني والوحدةالإماراتي الذي يستضيف بطولة العالم للأندية هذا الشهر.
ويأتي الريان القطري في المجموعة الرابعةمع وصيف البطولة الماضية ذوب آهان الإيراني والشباب السعودي الذي تأهلالعام الماضي إلى نصف النهائي، ومعهم نادي الإمارات الذي يشارك في البطولةلأول مرة.
وسيغيب عن هذه البطولة حامل اللقبسيونغنام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي، والذي تغلب في نهائي البطولةالماضية على ذوب آهان (3-1)، وذلك بعد أن أقصاه مواطنه تشونبوك هيوندايموتورز في الأدوار النهائية لدوري كوريا الجنوبية، واقتنص تشونبوك المركزالثالث في الدوري ليتأهل بالتالي إلى البطولة القارية.
وقد أسفرت القرعة عن ترتيب المجموعات كما يلي:
غرب آسيا:
المجموعة الأولى:
الهلال السعودي
الغرافة القطري
الجزيرة الإماراتي
سيباهان الإيراني
المجموعة الثانية:
الاستقلال الإيراني
النصر السعودي
باختاكور الأوزبكستاني
ومعهم الفائز من تصفيات منطقة غرب آسيا
المجموعة الثالثة:
الوحدة الإماراتي
بيروزي الإيراني
الاتحاد السعودي
بودنيوكور الأوزبكستاني
المجموعة الرابعة:
الريان القطري
الإمارات الإماراتي
ذوب آهان الإيراني
الشباب السعودي
شرق آسيا:
المجموعة الخامسة:
جيجو يونايتد الكوري الجنوبي
ملبورن فيكتوري الأسترالي
غامبا أوساكا الياباني
تيانجين تيدا الصيني
المجموعة السادسة:
هانغزو غرينتاون الصيني
إف سي سول الكوري الجنوبي
ناغويا غرامبوس الياباني
ومعهم الفائز من تصفيات منطقة شرق آسيا
المجموعة السابعة:
سيريزو أوساكا الياباني
شاندونغ لينونغ الصيني
تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي
آريما الإندونيسي
المجموعة الثامنة:
سيدني إف سي الأسترالي
شنغهاي شنغهوا الصيني
سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي
ومعهم الفائز بكأس إمبراطور اليابان أو كاشيما أنتلرز الياباني




موتو لا يقوى على دفع تعويض تشلسي




ذكرت صحيفة لا جازيتا ديللوسبورت الإيطالية اليوم الثلاثاء أن المهاجم الروماني أدريان موتو لا يمكنهأن يدفع مبلغ يزيد عن 17 مليون يورو يدين به كتعويض لنادي تشلسي الإنكليزيبعد استبعاده من صفوف الفريق عقب تورطه في واقعه تعاطي مخدر الكوكايين عام2004 .
وأنهى تشلسي عقد اللاعب في2004 بعد سقوطه في واقعة تعاطي المادة المخدرة، قبل أن يُلزم الاتحادالدولي لكرة القدم (فيفا) اللاعب الروماني بدفع تعويض يبلغ أكثر من 17مليون يورو.
وتم تصعيد القضية أمام محكمةالتحكيم الرياضي، ولكنها أيدت قرار الفيفا باعتبار أن اللاعب أخل ببنودالاتفاق، قبل أن ينقل موتو الدعوى إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية ولكنهي الأخرى أيدت قرار الفيفا ومحكمة التحكيم الرياضي.
ولكن صحيفة لا جازيتا ديللو سبورت خرجت اليوم الثلاثاء لتؤكد أن موتو لا يمتلك المال اللازم لدفع تعويض تشلسي.
bacha
bacha
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 127
نقاط : 201
السٌّمعَة : 28
تاريخ الميلاد : 18/09/1996
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اخر الاخبار

مُساهمة من طرف abdou في الجمعة 10 ديسمبر 2010, 07:27

شكرا لك عزيزي على هذا الموضوع الرائع

كروعتك
abdou
abdou
صاحب الموقع
صاحب الموقع

mms mms :
عدد المساهمات : 237
نقاط : 609
السٌّمعَة : 56
تاريخ الميلاد : 04/12/1961
تاريخ التسجيل : 25/10/2010
العمر : 57
الموقع : جيهان عبدو

بطاقة الشخصية
ع:

http://abdoubac.forummaroc.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اخر الاخبار

مُساهمة من طرف bacha في السبت 01 يناير 2011, 14:01

شكرا على مرورك العطر
bacha
bacha
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 127
نقاط : 201
السٌّمعَة : 28
تاريخ الميلاد : 18/09/1996
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى